عن المستشفى

إذا كانت لديكم أية أسئلة لم تتم الإجابة عليها هنا أو في الصفحة الأخرى الأسئلة الشائعة حول إحالة الطفل، فالرجاء ألا تترددوا في الإتصال بنا.  

الإحالة

يمكنك أن تبدأ عملية إحالة الطفل إلى خدمة المرضى الدوليين والخصوصين على الإنترنت أو من خلال صفحة إحالة طفل للمعالجة. يمكنك أيضا إجراء الإحالة بصفة شخصية إذ أنك لست بحاجة إلى إحالة من الطبيب أو المستشفى.  نقبل الإحالات من المملكة المتحدة وعبر البحار. 

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعلومات حول كيفية إحالة الطفل أو التمويل (التأمين أو الدفع الذاتي أو الزيارات التي تتم برعاية جهة ما) أو التأشيرات، فالرجاء الرجوع إلى صفحات كيفية الحصول على العلاج. 

سوف ترشدك صفحات سبلنا إلى العلاج حول كل ما يتعلق بعملية ما قبل الإحالة خطوة بخطوة. 

نحن وحدة خاصة للمرضى داخل غوش، لذلك نحن نقدم الرعاية للمرضى الذين يتكفلون بدفع تكاليف علاجهم  سواء من داخل المملكة المتحدة او من الخارج. 

خدمتنا مستقلة عن خدمه الصحة الوطنية NHS ولذلك فإن رعايتنا ليست مجانية.  كمقيم في المملكة المتحدة، سيكون طفلك مريضا كخاصا وينبغي أن تكون قادرا علي دفع ثمن الرعاية أو أن يغطيها التامين الصحي.  هذا يعني أيضا انه لا ضرورة لإحالتك من طبيب للمجيء إلى المستشفى. 

نحن مقيّدون في بعض العلاجات التي يمكن أن نقدمها للمرضي في المملكة المتحدة.  للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع وعمليه إحالة المريض في المملكة المتحدة، يرجى إلقاء نظرة على صفحات سبلنا إلى العلاج. 

لمزيد من المعلومات حول مستشفى غريت أورموند ستريت التابع لخدمة الصحة الوطنية NHS، يرجى زيارة موقعهم على الإنترنت. 

يعاني معظم مرضانا من حالات صحية معقدة.  ولذلك، لا نستطيع تحديد التكاليف قبل أن نعرف المزيد عن طفلك ومتطلبات الرعاية الفريدة الخاصة به. 

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع والمسائل الأخرى حول التمويل والرعاية، يرجى قراءه صفحات كيفية الحصول على العلاج. 

 

لا، نحن نعالج فقط الأطفال من سن الولادة – 16 سنة. 

نحن مستشفى لطب الأطفال مشهور عالميا ,ويحتوي غلى أكثر من 60 من التخصصات الأساسية والفرعية. وكثيرا ما يعالج أطباؤنا الإستشاريون الخبراء الأطفال االمصابين بحالات صحية بالغه التعقيد والندرة. 

قد ترغب في البحث في صفحة الحالات الطبية التي نعالجها للبحث عن حالة معيّنة لمعرفة ما إذا كانت مدرجة، ولكن يرجى أن تكون على علم بأن هذه ليست قائمة شاملة عن الحالات التي يمكننا علاجها. 

إذا اتصلت بنا لإعطائنا المزيد من المعلومات بالإضافة إلى التقرير الطبي لطفلك، فإننا سنعلمك إذا كان غوش هو المستشفى المناسب لطفلك. 

إذا كنت ترغب في الحضور لرؤية مستشار أو فريق معين، يرجى إخبارنا عند الانتهاء من نموذج الإحالة عبر الإنترنت، أو عندما تتواصل مع فريق الإحالات في غوش.  سوف نبذل قصارى جهدنا للتأكد من أنك ستقابل الطبيب الإستشاري المطلوب. 

في بعض الظروف، قد لا يتمكن الطبيب الإستشاري المطلوب من رؤيتك.  سوف يعمل فريق الإحالات مع المستشار المفضل لديك لاقتراح بديل مناسب. 

يرجى الاتصال بنا مع مزيد من المعلومات حول طلبك.  سيقوم فريق الإحالات بتقديم المشورة لكم بشأن انسب مسار للعمل. 

نحن غير قادرين على تقديم الرعاية مجانا.  طبيعة معظم رعاية المرضى لدينا تعني أنها معقدة ومتخصصة جدا، وتتطلب العديد من المتخصصين والمعدات والإجراءات والأدوية والرعاية.  ولكل هذه الجوانب تكاليف معينة يجب دفعها. 

أنشئت مؤسسة غوش الخيرية للمساعدة في دعم وتحسين المستشفى، ولكن لا تستطيع توفير الأموال اللازمة لعلاج الأطفال. 

لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على صفحه التمويل أو الاتصال بنا. 

القدوم إلى (غوش)

نحن ندرك أن الأسر تأتي في جميع الأشكال والأحجام، وان المربيات و/أو القائمات بالرعاية هم من الأعضاء المهمين في العديد من الأسر. 

المربيات و/أو القائمات بالرعاية هن موضع ترحيب كبير للمجيء إلى المستشفى والمساعدة في العناية بطفلك.  نسمح فقط لأحد الوالدين أو أحدى ا القائمات بالرعاية بالبقاء ليلاً.  لذلك إذا كانت المربية/ القائمة بالرعاية ليست الجهة المرشحة للرعاية الليلية، يجب عليهم احترام ساعات زيارة الجناح. 

كأي زائر، إذا أصيبت المربية/ القائمة بالرعاية بالسعال، البرد، الإسهال، القيء أو الطفح الجلدي، فمن المهم جدا أن تقوم بإبلاغ الممرضة المسؤولة قبل أن يأتوا إلى المستشفى. 

نوفر في أجنحتنا، سريرا لأحد الوالدين أو القائم بالرعاية للبقاء في الليل.  ولكن للأسف، لانستطيع توفير أماكن الإقامة لأي شخص آخر للبقاء طوال الليل.  ولكننا نشجع الوالدين على البقاء مع أطفالهم خلال النهار كما هو الشأن عادةً، كجزء من نموذج الرعاية التي تتركز على الأسرة. 

للحصول على معلومات حول أماكن الإقامة في لندن، يرجى الرجوع إلى صفحه الإقامة. 

نحن ندرك أن عائلاتنا غالبا ما تسافر مسافات طويلة للمجيء إلى المستشفى، والعديد منها يبقى لفترة طويلة من الزمن. 

لا نستطيع توفير أماكن الإقامة لأي شخص آخر غير المريض والقائم بالرعاية المعيّن. 

يمكننا تقديم اقتراحات حول أماكن الإقامة التي لا تتعدي 10 دقائق سيرا على الأقدام من المستشفى. هذه الأماكن مدرجه في صفحه الإقامة. 

بالمقابل، إذا أبلغت فريق الإحالات عندنا عن احتياجاتك، فإنه سيستطيع تقديم اقتراحات عن الفنادق المحلية أو الشقق المعروضة للإستئجار.  يمكنك الاتصال بالفريق على privateinfo@gosh.nhs.uk 

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية الوصول إلى المستشفى على صفحه السفر إلى المستشفى. 

لدى غوش أكثر من مدخل واحد. ما لم تُنصح بخلاف ذلك، يرجى الدخول عبر مدخل مركز هاريس الدولي للمرضى لحضور جميع المواعيد والدخول للمستشفى كمريض داخلی.   

يمكن العثور على هذا المدخل عبر شارع لامبس كندويت Lamb’s Conduit Street الذي هو مدخل جناح أوكتاف بوتنار Octav Botnar.  تجدون مكتب الاستقبال عند الدخول وسوف يقوم موظفو الاستقبال بتوجيهكم إلى القسم الصحيح. 

 

نحن نفهم أن السفر إلى بلد آخر، خاصه مع طفل مريض، يمكن أن يكون وقتا عصيبا ومثيرا للقلق. 

لقد قمنا بإنشاء الصفحات التالية لمساعدتكم: 

ستأخذكم هذه الصفحة خلال عملية ما قبل الإحالة والإحالة بالكامل خطوة بخطوة 

  • الفيزا (تأشيرات الدخول) 

  • التمويل 

  • إقامتكم في غريت أورموند ستريت 

معلومات حول ما يمكن توقعه عند مجيئكم إلى المستشفى، بما في ذلك المشورة حول الطعام والإقامة وخدمات الترجمة الفورية 

  • ما عليكم جلبه معكم 

قائمة من الأشياء التي يجب توضيبها لزيارتكم 

إذا كان لديكم أية أسئلة حول متطلبات محدده لسفر طفلكم، يرجى الاتصال بنا. 

سيتم توفير جميع وجبات الأطفال في الجناح. وقد صممت قوائم طعام أطفالنا بالتشاور مع خبراء التغذية.  نحن قادرون علي تلبيه احتياجات الأطعمة الحلال، الكوشير، النباتية والنظم الغذائية الخاصة. 

كما نقدم وجبه لأحد الوالدين أو القائم بالرعاية في الجناح، يتم اختيارها من نفس قائمة طعام طفلك. 

يوجد في المستشفى مطعم ومقهى خاصين به، كما يوجد عدد من المطاعم المحلية القريبة جدا من المستشفى (خمس دقائق سيرا علي الأقدام). 

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحه الطعام على موقعنا. 

ندرك إن المجيء إلى المستشفى لأول مره يمكن أن يكون تجربة مخيفة.  لمساعدتك في التحضير، قمنا بوضع هذه القائمة من الأشياء التي ينبغي عليك إحضارها معك. 

يمكنكم الإطلاع على القائمة بزيارة صفحة ماذا تجلب معك. 

المستشفى وخدمة الصحة الوطنية NHS

 (غوش) هو مؤسسة صحية تابعة لخدمة الصحة الوطنية NHS، ويوفّر خدمه للمرضي الذين يدفعون تكاليف علاجهم- وهي خدمة المرضي الدوليين والخصوصيين.  تمثّل هذه الخدمة وحدة خاصه للمرضي داخل مستشفى تابع للصحة الوطنية وتخضع للقوانين والمبادئ التوجيهية التي وضعت لوحدات الإستشفاء الخاصة للمرضي التابعين لخدمات الصحة الوطنية. 

تتواجد خدمه المرضي الدوليين والخاصة لتوفير دخل إضافي لغوش.  مع زيادة التخفيضات في دائرة الخدمات الصحية الوطنية، تقدم هذه الخدمة أموالا لاغنى عنها تمكّن المستشفى من مواصلة علاج الأطفال الأكثر مرضاً في المستشفيات الوطنية في جميع أنحاء المملكة المتحدة، فضلا عن تمويل البحوث في العلاجات لصالح الأطفال في جميع أنحاء العالم. 

يعالج مستشفى غوش أطفال المملكة المتحدة المرضى جدا على خدمة الصحة الوطنية (NHS).  توجد في إطار المستشفى خدمة المرضى الدوليين والخصوصيين (يشار إليها أحيانا بمركز هاريس الدولي Harris International Centre)، وهي وحدة للمرضى الخصوصيين. 

خدمة المرضى الدوليين والخصوصيين هي جزء من أسرة غوش، وهم في نفس الموقع يتقاسمون معاً بعضا من نفس المرافق وخدمات الموظفين. 

تفخر غوش وخدمة المرضى الدوليين والخصوصيين بقوة بتقديم علاج الأطفال ورعاية الجميع 'تحت سقف واحد'.  هذا يعني وجود أوقات يتم فيها تقاسم المرافق الخاصة ومرافق خدمة الصحة الوطنية بين جميع المرضى. 

يتيح اتفاق القاسم هذا لجميع المرضى الذين يتلقون رعايتنا الحصول على الأفضل من الرعاية والعلاج، بما في ذلك الإستفادة من أحدث المعدات والرعاية من فرق الخبراء المتعددة التخصصات. 

يحرص المستشفى كل الحرص على ضمان حصول جميع المرضى على أفضل رعاية ممكنة، بحيث لن تؤثر الرعاية لمريض سلبا على رعاية مريض آخر. 

إن غوش هو مستشفى متميز جدا في تخصصاته.  هذا يعني أننا مستشفى متخصص بقدر كبير جدا، ولهذا، ليس لدينا قسم للحوادث والطوارئ.  رغم ذلك، المستشفى مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم ونقبل حالات الطوارئ في أجنحتنا عند الضرورة. 

إذا أصيب طفلك بالمرض قبل المجيء إلى المستشفى أو بعد الخروج منها، يرجى زيارة الطبيب المحلي وإبلاغ المستشفى بالأمر. 

في حاله الطوارئ في المملكة المتحدة، يرجى الإتصال بالهاتف رقم  999 وطلب سيارة إسعاف التي ستنقل طفلك إلى أقرب المستشفيات وأكثرها ملاءمة.  لا تحضر إلى غوش لأننا لا نستطيع استقبالك دون ترتيب مسبق. 

أشياء أخرى

نطلب من جميع الأصدقاء وأفراد العائلة، باستثناء مقدم الرعاية المعيّن للطفل، القيام بالزيارة فقط خلال ساعات الزيارة المحددة للجناح، وان يغادروا المستشفى بحلول الساعة العاشرة مساء. 

يجب على جميع الزوار تنظيف أيديهم قبل الدخول والخروج من الجناح، كذلك غسل أيديهم عند دخول حجرة المريض.  إذا كان أي من أفراد الأسرة أو الزوار مصاباً بالسعال، البرد، الإسهال، القيء أو الطفح الجلدي، فمن المهم جدا إخبار الممرضة المسؤولة قبل القدوم للزيارة. 

نطلب منك عدم جلب الزهور الحيّة أو بالونات اللاتكس إلى الجناح لأسباب مكافحة العدوى. 

نحن نفهم أنه قد تكون لديكم أسئلة طبية بعد التشخيص أو حضور موعد أو مغادرة المستشفى. 

نوصي بأن تناقش مع الطبيب الإستشاري والفريق المسؤول عنك في غوش الجهة التي عليك الاتصال بها إذا كان لديك سؤال يتعلق برعايتك. 

قد تكون فكرة سديدة التحضير للمواعيد عن طريق كتابة قائمة من الأسئلة للطبيب الإستشاري المسؤول عن طفلك الذي سيرحب بمناقشتها معك. 

في حالة الطوارئ، يرجى الاتصال بخدمات الطوارئ (في المملكة المتحدة الهاتف 999).  من فضلك لا تحضر إلى المستشفى. 

إذا كان لديك سؤال حول حالة طبية أو علاج أو دواء ولم تكن تحت رعايتنا بعد، فيرجى في المقام الأول الذهاب إلى القائم بالرعاية الصحية الحالي.  في بعض الحالات، نقدم الرأي الثاني للمرضى ولكن سيكون عليك الاتصال بفريق الإحالات لمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة. 

غوش هو مستشفى يعالج العديد من المرضى الشديدي المرض. ولذلك نطلب منك ألا تقوم بزيارة المستشفى إذا لم يكن عندك أحد من أفراد العائلة أو صديق أو طفل موجود حاليا في المستشفى.  يمكن للزائرين الإضافيين أن يشكلوا خطرا على الأمن والسيطرة على العدوى.  كذلك، يمكن أن يكون الأمر مزعجا للأسر الموجودة حاليا في المستشفى. 

سوف نقدم جولة تفاعليه على الإنترنت للمستشفى على هذا الموقع في المستقبل، حيث ستتمكن من مشاهدة مرافق المستشفى عبر الشاشة.  

نحن نقدم جولات من المستشفى كجزء من مشاريعنا التعليمية والتدريبية للأطباء الزائرين والمؤسسات.  لمزيد من المعلومات حول هذا يرجى إلقاء نظرة على صفحات التعليم والتدريب الخاصة بنا أو الاتصال بنا. 

إذا كنت ترغب في زيارة المستشفى للتبرع، أو تقديم خدمه مجانية (مثل الترفيه)، فالرجاء الاتصال بنا أولا.  

إذا كنت صحفياً أو من وكالة إعلام نطلب منكم احترام حقوق الخصوصية لعائلاتنا وعدم زيارة المستشفى، إلّا إذا دعتكم الأسرة أو الطبيب.  يرجى الاتصال بنا لمناقشة هذا بمزيد من التفاصيل. 

نشكركم للتفكير بالتبرّع للمستشفى. 

نطلب أن توجه جميع التبرعات إلى مؤسستنا الخيرية، وهي مستشفى غريت اورموند ستريت، لأسباب قانونيه. كما يرجى عدم تقديم النقد أو الهدايا للموظفين في المستشفى لأنهم غير قادرين على قبولها. 

لتقديم تبرع أو معرفه المزيد عن عمل جمعية المستشفى الخيرية يمكنكم زيارة موقعها على الإنترنت.  يرجى أن تكونوا على بيّنة أنّه بسبب العدوى ولأسباب السيطرة عليها هناك عدد من الأشياء التي لا نستطيع قبولها كتبرعات.  يمكنكم العثور على قائمه كامله بما يمكننا قبوله هنا. 

إذا كنت ترغب في تقدم التبرع لخدمة المرضى الدوليين والخاصين تحديدا، فيرجى الإشارة إلى أنك ترغب في التبرع لصندوق الجمعية الخيرية Trust Fund SW19 - مستشفى غريت أورموند ستريت. 

نحن نرحب بالأسر من جميع أنحاء العالم إلى المستشفى.  واللغة الإنجليزية ليست شرطا لتلقي الرعاية في المستشفى. 

موظفونا مدربون تدريبا فريدا ومؤهلون للعمل مع الأسر الوافدة من الخارج، ويتكلم العديد من خبرائنا الاستشاريين وموظفينا أكثر من لغة واحدة. 

لدينا فريقنا الخاص من المترجمين إلى العربية الموجودين لمساعدتكم على الاستقرار، ويمكننا أن نقدم معظم المعلومات المكتوبة باللغة العربية.  لمزيد من المعلومات، الرجاء الإطلاع على صفحه فريق الترجمة. 

لجميع اللغات الأخرى، تتوفّر لدينا خدمة الترجمة، بما في ذلك معلومات مكتوبة إضافية للعائلات. 

مكتب الخليج هو مكتبنا الإقليمي في دبي.  يساعد المكتب المرضى من، أو الذين يعيشون في منطقة الشرق الأوسط على الانتقال إلى المستشفى ومن ثم إلى بلادهم بعد انتهاء العلاج. 

مكتب الخليج ليس عيادة ولا يقدم أية رعاية طبية.   

لمزيد من المعلومات الرجاء إلقاء نظرة على صفحة مكتب الخليج. 

شكرا لك على ملاحظاتك.  نحن نأخذ جميع الشكاوى على محمل الجد التام ونعمل باستمرار لتحسين خدماتنا لك ولعائلتك. 

إذا كنت تعالج حالياً في المستشفى ولديك شكوى، یرجی التحدث إلى الممرض المسؤول في المقام الأول، بحيث أنه من الأسهل حل المشكلات في أوانها. 

إذا لم يتم حل المسالة بالصورة التي ترضيك تماما، يرجى إحاله شكواك إلى مديرة الجناح.  إذا كنت لا تزال تشعر بالقلق، يرجى طلب التحدث إلى رئيسة التمريض أو المدير العام. 

إذا كنت ترغب في التحدث إلى شخص خارج دائرة رعاية طفلك، أو ترغب في تقديم شكوى بعد مغادرة المستشفى، يرجى الاتصال بخدمه المشورة والتنسيق مع المرضى (بالز Patient Advice and Liaison Service). 

البريد الإلكتروني: Pals@gosh.nhs.uk 

رقم الهاتف: +44(0)7405 9200 تحويلة رقم: 7862 

يمكنك أيضا ترك تعقيباتك وملاحظاتك بتعبئة استمارة "اختبارالأصدقاء و الأسرة Friends and Family Test "  واستمارة "استبيان الوالدين والمريض Parent and Patient surveys"، التي ستعطى لك عند الخروج من المستشفى. 

ليس لدينا أماكن للرعاية الصحية في أي مكان آخر من العالم. 

نحن نقدم برامج استشارية عبر الزيارات إلى الشرق الأوسط، والعمل مع المؤسسات في جميع أنحاء العالم للمساعدة في تحسين خدمات الرعاية الصحية.  كجزء من هذا، يوفّر مستشارونا في بعض الأحيان متابعة العلاج للمرضى في وطنهم.  يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول هذه الزيارات هنا. 

شكرا لاهتمامك بالمساهمة في المستشفى. 

إذا كنت مهتما بالعمل التطوعي في المستشفى، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرئيسي للمستشفى وصفحات المتطوعين. 

 

تحال جميع طلبات وسائل الإعلام لقسم العلاقات العامة في غوش ووكالة دِجِتَلْ هِلْ + نولتون  

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول عمل العلاقات العامة وكيفية الاتصال بنا على صفحات آخر الأخبار والصحافة أو الاستفسارات الصحفية.  

نحن ندرك أن لديك الكثير من الأسئلة حول وقتك في غوش، والإجابة على بعضها قد لا يكون على الموقع الإلكتروني. 

إذا كانت لديك أية هواجس أو أسئلة لم يتم تناولها على موقعنا على الإنترنت أو في المواد الخاصة بنا، يرجى عدم التردد في الاتصال بنا. 

إذا كنت من الفئة المهنية الطبية في المملكة المتحدة وعندك سؤال، فمن المستحسن النظر في المجالات التالية قبل الاتصال بنا: 

  • الحالات التي نعالجها 

  • السبل إلى العلاج 

  • العمل هنا 

  • برنامج الزمالة 

  • ورشات الطبيب العام 

إذا كنت من المهنيين الطبيين في الخارج وعندك سؤال، فمن المستحسن النظر في المجالات التالية قبل الاتصال بنا: 

  • الحالات التي نعالجها 

  • السبل إلى العلاج 

  • التعليم والتدريب 

  • المراقبة والمشاهدة 

  • برنامج الزمالة 

إذا كان لا يزال لديك سؤال ، يرجى الاتصال بنا