Select your language close

خدمات غرف العمليات والتصوير

كل سنة، نقوم بإجراء 19,302 عملية جراحية مصيرية   في مستشفى غريت أورموند ستريت بالأضافة إلى   96,331 إجراءاً طبياً.  

لدينا فرق متعددة الاختصاصات تضم الخبراء من الأطباء والجراحين والمخدِرين والممرضات وجميعهم يقدمون العناية والرعاية للأطفال في مرافق حديثة فائقة الجودة.  

مرافق العمليات الجراحية والإجراءات الطبية

تضم مرافقُنا الحاليةُ ما يلي:  

  • 12 غرفة للعمليات، بما في ذلك أول غرفة عمليات مدمجة بالكامل تم افتتاحها في عام 2016، ما يسمح للفريق بإجراء عمليات جراحية أكثر تكاملاً وشمولاً 

  • مختبر للقسطرة القلبية للقيام بالعمليات الجراحية القلبية الصغرى (الأقل بَضعاً) 

  • مرافق جراحية لإجراء العمليات الجراحية باستخدام سكين جاما الإشعاعية الذي يعالج إصابات الدماغ دون بضع.  تُقدَم هذه التقنية بالشراكة مع مستشفى كلية الجامعة (UCH)  

سيُفتتَح في عام 2018:  

  • غرفتان مدمجتان جديدتان للعمليات 

  • وحدة "نايتنغيل Nightingale" لتقديم الرعاية قبل وبعد التخدير  

  • جناح "آليغييتر Alligator" وهو وحدة رعاية قلبية مركزة ووحدة للحالات التي تحتاج العناية الفائقة

 

مرافق التصوير

يقدم قسم الأشعة في مستشفى غريت أورموند ستريت طيفاً واسعاً من خدمات التصوير التشخيصي، والتدخل الشعاعي وذلك باستعمال أحدث التقنيات في هذا المجال.

تم تصميم وتجهيز مرافقنا بشكل فريد بحيث تقدم خدماتها للأطفال الموجودين في رعايتنا، فأجنحة التصوير مزينة بديكورات مشرقة بهية تخفف من التوتر، ويمكن تخدير الطفل تخديراً عاماً في بعض الفحوصات لو اقتضت الحاجة.  

كل سنة نُجري ما يقارب 57,500 فحصاً، وتشمل بعض الفحوصات والمعالجات التي نقدمها لمرضانا ما يلي: التصوير بالموجات فوق الصوتية، الطب النووي، التصوير الطبقي المحوري(CT) ، التصوير بالرنين المغناطيسي (MR) ، صور الأشعة السينية العامة، التنظير التألقي (فلوروسكوبي أو المسح بالأشعة السينية)، والتدخل الشعاعي (IR) .

تضم مرافقنا ما يلي:  

  • أربعة أجهزة للتصوير بالموجات فوق الصوتية (تم شراء آخر جهاز منها في حزيران / يونيو 2016) وجهاز من طراز فيليبس 

  • غرفتين للتصوير الشعاعي المحوسب (CR) ، وجناح للتصوير الشعاعي الرقمي (DR) وأربع أجهزة متحركة لتكثيف الصور (آخرها تم تركيبه عام 2016) 

  • جهاز للتصوير الطبقي المحوري من "سيمنز" ثنائي الطاقة بـ 192 طبقة/ شريحة 

  • ثلاثة أجهزة للتصوير بالرنين المغناطيسي (سيمنز سيمفوني، و سيمنز آفانتو) بالإضافة إلى جهاز للتصوير بالرنين المغناطيسي 3 تسلا يستخدَم لتصوير الجسم والجهاز العصبي.  كما يمكن لقسم الأشعة استخدام جهاز سيمنز للتدخل الشعاعي بقدرة 1.5 تسلا للبحوث في مجال أمراض القلب (تموله جمعية أمراض القلب البريطانية) 

  • جهاز سيمنز 2 تسلا (كاميرا برأسين مع قدرة على التصوير الطبقي المحوري) وجهاز فاحص مفرد ماركة SPECT وجهاز تصوير مقطعي بالانبعاث البوزيتروني (PET) ولكن يتم استخدامه خارج قسم الأشعة.  

  • عما قريب سيتوافر لدينا تصوير بالرنين المغناطيسي أثناء إجراء العمليات. 

    قسم التدخل الشعاعي عندنا (IR) يُجري أكثر من 3,000 إجراءاً في السنة.  بالاستعانة بصور الموجات فوق الصوتية وغيرها من الصور يمكن لمختصيّ التدخل الشعاعي تشخيص ومعالجة عدد من الحالات دون الحاجة إلى الجراحة (التي تتطلب شق الجسم). 

    يتألف قسم الأشعة التدخلية حالياً من وحدتين يعملان ضمن دوام كامل في تصوير الأوعية الدموية بمحورين وهي  (جناح سيمنز آرتيس زي)، وجناح بمحورين اثنين الذي يعمل ثلاثة أرباع الدوام (واسمه توشيبا) مع جهازين سيمنز GE Q9 "آنتاريس" و "سونوسايت يو إس". يوجد في قسم الأشعة التدخلية أيضاً معدات التصوير الطبقي للشبكية OCT وأجهزة تصوير القصبات الرئوية