Select your language close

جناح القنفذ (هيدج هوغ Hedgehog)

جناح هِدْجْهوغ Hedgehogهو جناح متعدد التخصصات، ومخصص للإقامات القصيرة في المستشفى، ويقع في الطابق الثاني من مبنى ساوث وود Southwood في مستشفى غريت اورموند ستريت. 

تتم رعاية الأطفال من سن الولادة إلى 16 سنة في جناح هِدْجهوغ في 10 غرف انفرادية مخصصة للمرضى، تحتوي على حمام خاص وسرير لأحد الوالدين.  تتوفر خدمة الترجمة الشفهية والخطية باللغة العربية في جناح هِدْجهوغ لضمان حصولك على إقامة مريحة في الجناح.  

يعمل جناح هِدْجْهوغ على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبو

الزيارات

نطلب من جميع الأصدقاء وأفراد عائلة الطفل (باستثناء الأشخاص القائمين على رعاية الطفل) القيام بالزيارة خلال ساعات الزيارة المحددة في الجناح، ومغادرة المستشفى قبل حلول الساعة 10 مساءً.  

يتوجب على جميع الزوار تنظيف أيديهم قبل دخول الجناح وعند مغادرته، وغسل أيديهم عند دخولهم الحجرات.  إذا كان أي من أفراد أسرتك أو زوارك يعاني من السعال، الرشح، الإسهال، التقيؤ أو الطفح الجلدي فمن المهم جداً أن تقوم بإعلام الممرضة المسؤولة قبل قدومهم إلى الزيارة.   

إذا كان طفلك على اتصال مؤخراً مع شخص مصاب بجدري الماء أو الحصبة أو إذا أصيب طفلك مؤخراً بجدري الماء، الحصبة، القوباء، الإسهال أو التقيؤ فيرجى إعلام أحد أعضاء فريق التمريض قبل الوصول إلى الجناح.  

الموظفون:

مديرة الجناح: ديبرا كيرنز Deborah Cairns.  رقم الهاتف  +44(0)20 7762 6018 
 
جناح هِدْجْهوغ هو جناح يديره على نحو رئيسي فريق الممرضين الحاصلين على التأهيل العالي، بالإضافة إلى الأطباء الاستشاريين، الأطباء العامين، الممرضات الاختصاصيات، أخصائيات العلاج الطبيعي، مساعدات الرعاية الصحية، أخصائيات علاج النطق واللغة، أخصائيات التغذية، أخصائيات اللعب، أخصائيات العلاج النفسي ومساعدات قسم الضيافة.   

سيتم تخصيص ممرضة مؤهلة للعناية بطفلك في كل مناوبة، ونظراً لكون مستشفى غريت اورموند ستري  هو مستشفى تعليمي، فقد يشارك في العناية بطفلك طالبة متدربة في التمريض أو مساعدة رعاية صحية.  

تقع مسؤولية رعاية وعلاج حالة طفلك على عاتق الطبيب الاستشاري المختص بالتعاون مع الفريق الطبي، حيث سيقوم بمراجعة وفحص حالة طفلك بانتظام وسيتوفر للإجابة عن أسئلتك.  

يتوفر لدينا أيضا فريق الأطباء الموجودين في الجناح الذين يقومون بفحص المرضى يومياً تحت إشراف الأطباء الاستشاريين.  يعمل هؤلاء الأطباء كحلقة وصل بين الطبيب الاستشاري المختص بحالة الطفل والممرضات وأولياء الأمور.  كما يستطيع هؤلاء الأطباء الإجابة على العديد من أسئلتك.  

سيتم التعامل معك كشخص مهم ضمن فريق الرعاية الصحية المقدمة لطفلك، ولذلك نشجعك على المشاركة في رعاية طفلك قدر الإمكان. وستناقش الممرضة هذا الأمر معك يومياً.  

يوفر المترجمون الذين يتحدثون اللغة العربية في جناح هِدْجْهوغ خدمة الترجمة الشفهية والخطية للعائلات والمرضى خلال الأوقات التالية:  

الإثنين - الجمعة: من الساعة 7:45 صباحاً إلى الساعة 8:00 مساءً  

السبت: من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً  

الأحد (والعطل الرسمية): من الساعة 8:30 صباحاً إلى الساعة 4:30 عصراً. 

المرافق

يوجد في جميع غرف المرضى النزلاء في المستشفى حمامات داخلية مزودة بالدش (الشاور). ويتوفر أيضاً العديد من الحمامات الأكبر حجماً في الجناح، والتي تشتمل على حمام واحد على الأقل مخصص لاستخدام الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومزود برافعات.  

نوفر المناشف ومجموعة صغيرة من مستلزمات الإستحمام باستثناء معجون الأسنان في جميع الغرف.  تتوفر في الغرف مساحة صغيرة للتخزين.  

يحتوي جناح هِدْجْهوغ على غرفة اللعب المشتملة على قسم الألعاب الإلكترونية المخصصة للمرضى الأكبر عمراَ.  نشجع الوالدين والأشخاص القائمين على رعاية الطفل على الاستراحة والاسترخاء في الصالتين المخصصتين لهم اللتين تحتويان على مرافق لإعداد المشروبات الساخنة.  يرجى قراءة صفحة الطعام للحصول على المعلومات المتعلقة بخدمة الطعام.  

تحتوي منطقة الجلوس المخصصة للوالدين على تلفاز بقنوات متعددة بمختلف اللغات؛ كذلك على مواد للقراءة تشتمل على الصحف اليومية المطبوعة باللغتين العربية والإنجليزية.  كما تتوفر خدمة الواي فاي Wi-Fi في جميع أرجاء الجناح.