Select your language close

الأسئلة الشائعة حول الحصول على العلاج و الأجوبة 

لقد وضعنا مجموعة من الأسئلة الشائعة حول الحصول على العلاج في وحدة المرضى الخصوصيين والدوليين في مستشفى غريت أورموند ستريت.  

إذا كان لديك أية أسئلة أخرى لم تتم الإجابة عنها هنا أو فيالصفحة الأخرى المخصصة للأسئلة الشائعة حول المستشفى، فيرجى منك عدم التردد بالاتصال بنا.

 

يمكنك البدء بعملية إحالة الطفل بزيارة صفحة إحالة الطفل للحصول على العلاج. كما يمكنك تقديم طلب الإحالة بنفسك للحصول على خدمتنا، ولاضرورة لأن يقوم طبيب أو مستشفى بإحالة طفلك

نقبل الإحالات من داخل وخارج المملكة المتحدة.  قبل قيامك بتعبئة نموذج إحالة الطفل للحصول على العلاج في المستشفى، فستطلعك صفحة طرق العلاج على جميع الخطوات السابقة لتقديم طلب الإحالة.

قد يكون من المفيد قراءة المزيد من المعلومات حول تمويل الرعاية الطبية أو المعلومات المتعلقة بتأشيرة السفر (الفيزا).

 

بعد إرسالكم طلب الإحالة، سيتصل بكم أحد أفراد فريقنا خلال يومي عمل (الإثنين - الجمعة) لمناقشة حالة طفلك وسيتم إعلامك بتاريخ موعد طفلك في العيادات الخارجية أو موعد إدخال طفلك كمريض نزيل في المستشفى في أقرب وقت ممكن 

على الرغم من مقدرتنا على الإجابة على كافة الأسئلة الأولية المتعلقة بحالة طفلك إلا أنه يعتبر من المفيد إذا استطعت توفير تقرير طبي حول حالة طفلك (باللغة الإنجليزية) أو رسالة من الطبيب الذي قام برعاية طفلك لنتمكن من المضي قدماً بإجراءات الإحالة.  يستطيع الوالدان إذا رغبا في القيام بذلك - إرسال هذا التقرير بدلا من أن يرسله الطبيب بشكل مباشر إلينا.  

في حال عدم وجود أي تقرير طبي أو رسالة من الطبيب، فيرجى منك الاتصال معنا لمناقشة الخيارات المتوفرة لكم.  

نحن وحدة لعلاج المرضى الخصوصيين في غوش، ونقدم الرعاية الصحية للمرضى القادمين من المملكة المتحدة وخارجها لقاء أجر.  

وحدتنا غير تابعة لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة، ولا تقدم وحدتنا الرعاية الطبية مجاناً.  سيتم علاج طفلك كشخص مقيم في المملكة المتحدة في وحدتنا كمريض خصوصي، ويتوجب عليك إما أن تدفع من حسابك الخاص لقاء الرعاية الطبية أو أن تقوم شركة تأمين طبية بتغطية هذه المصاريف.  مما يعني بأنه لا يتوجب أن يقوم الطبيب العام أو الطبيب السريري بإحالة طفلك للقدوم إلى المستشفى.  

للحصول على المزيد من المعلومات حول غوش التابع خدمة الصحة الوطنية، يرجى منك زيارة موقعنا الإلكتروني.

 

 

نظراً للحالات المرضية المعقدة التي يعاني منها أغلب مرضانا، فإننا لا نستطيع تقديم تكلفة علاج الطفل المريض إلا بعد حصولنا على المزيد من المعلومات حول حالة طفلك ومتطلبات الرعاية الفريدة المخصصة له.  

يمكنك الضغط على هذا الرابط لمعرفة المزيد من المعلومات حول تمويل رعايتك الطبية.

 

لا، تعالج المستشفى الأطفال وصغار السن من عمر الولادة إلى 18 عاماً فقط.    

غوش هو مستشفى مخصص لعلاج الأطفال ويتمتع بسمعة مرموقة عالميا ويوجد لدينا أكثر من 60 تخصصًا طبيا مختلفًا ومتفرعا تحت سقف واحد يعالج أطباؤنا الاستشاريون ذوو الخبرة الأطفال الذين يعانون من الحالات الطبية بالغة التعقيد أو النادرة.  

قد ترغب في الاطلاع على صفحة الحالات المرضية للتعرف فيما إذا تم إدراج حالة مرضية معينة فيها؛ لكن يرجى الأخذ بعين الاعتبار بأنه لا تعتبر هذه القائمة شاملة لجميع الحالات المرضية التي نستطيع علاجها.

إذا رغبت في الاتصال بنا وتزويدنا بالمزيد من المعلومات حول حالة طفلك وبتقرير طبي حول حالة طفلك، فسنستطيع إرشادك فيما إذا كان غوش هو المستشفى المناسب لعلاج طفلك.

يرجى العلم بعدم إمكانية الأطباء الاستشاريين في مستشفى غريت اورموند ستريت بفحص المرضى الخصوصيين إذا كانوا مقيمين في المملكة المتحدة ومؤهلين للحصول على خدمة الصحة الوطنية وإذا كان يعانوا من أي حالة مرضية من الحالات المرضية التالية:  

أمراض الأعصاب، الأيض، الدم، الأورام السرطانية أو زراعة نخاع العظم أو زراعة أي عضو آخر.  

يعود السبب وراء ذلك هو حاجة الأطفال الذين تتم معالجتهم من هذه الأمراض الحصول على الرعاية المستمرة والمنسقة بشكل جيد والتواصل الجيد منذ البداية مع خدمات الأطفال المحلية.  لن نكون نستطيع توفير خدمات الرعاية المحلية طويلة الأمد اللازمة عند استخدامكم وسيلة العلاج الخصوصي. 

كما أننا لا نستطيع تقديم خدمات زراعة القلب والرئة للمرضى القادمين من خارج المملكة المتحدة.

 

إذا رغبت في القدوم إلى المستشفى للإلتقاء بطبيب استشاري معين أو فريق معين، فيرجى منك إعلامنا بذلك عند تعبئتك نموذج الإحالة الإلكتروني أو عند اتصالك مع فريق الإحالات. سنبذل قصارى جهدنا للتأكد من التقائك بالطبيب الاستشاري المرغوب.

قد لا يستطيع الطبيب الاستشاري الذي طلبت الالتقاء به في بعض الحالات من مقابلتك، وسيعمل فريق الإحالات مع الطبيب الاستشاري الذي طلبت الالتقاء به لاقتراح استشاري بديل ومناسب.

يرجى منك الاتصال بنا للحصول على المزيد من المعلومات حول طلبك.  سيعلمك فريق الإحالات حول الخطوات المناسبة التي ينبغي اتخاذها في هذه الحالة.

   

لا يستطيع المستشفى تقديم الرعاية الطبية مجاناً، وذلك نظراَ لطبيعة الرعاية الطبية بالغة التعقيد وعالية التخصص التي يحتاجها معظم مرضانا، بالإضافة إلى وجوب تواجد العديد من الأطباء الاختصاصين والمعدات الاختصاصية والإجراءات والأدوية والرعاية، حيث يترتب على توفير جميع هذه الأمور تكاليف مصاحبة يتوجب دفعها.  

أُسست هيئة غوش الخيرية لغرض دعم وتحسين المستشفى، ولا يتم استخدام هذه الهيئة الخيرية لتوفير التمويل اللازم لعلاج الأطفال.

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى قراءة صفحة تمويل الرعاية الطبية أو الاتصال بنا.