Select your language close

العناية المركزة القلبية 

معدات العناية المركزة في جناح فلَمِنْغو
معدات العناية المركزة في جناح فلَمِنْغو

نظرة عامة

إن وحدة العناية المركزة لأمراض القلب في مستشفى غريت أورموند ستريت (CICU) هي وحدة متخصصة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن  16 سنة والذين يحتاجون إلى رعاية مركزة لعلاج أمراض القلب أو الرئتين أو الشعب الهوائية. 

يمكن أن تتدهور الحالة الصحية عند الأطفال الذين يعانون من مشاكل في القلب أو الرئة في بعض الأحيان بشكل شديد إلى درجة أنهم يصبحون بحاجة إلى استخدام الآلات والأدوية للمساعدة في إبقائهم على قيد الحياة.  عندما يحدث ذلك، يتم إدخال الأطفال إلى وحدة العناية المركزة لأمراض القلب لتلقي مثل هذا العلاج. 

وتشمل العلاجات المقدمة: العلاجات بالأدوية التي لا يمكن أن تُعطى بأمان في الأجنحة العامة، والعلاج باستخدام الآلات التي يمكن أن تعمل بدلاً عن الرئتين والقلب والكلى. 

تعتبر الوحدة مسؤولة عن رعاية الأطفال الذين يتلقون معالجة الأكسجة الغشائية خارج الجسم (ECMO). 

تهتم الوحدة أيضًا بالأطفال الذين خضعوا لجراحة كبرى في القلب أو الرئة أو الشعب الهوائية حيث يحتاج هؤلاء الأطفال للخضوع إلى فترة من المراقبة الحثيثة والعلاج خلال الفترة اللاحقة لإجراء العملية مباشرةً.  

إن فريق وحدة العناية المركزة لأمراض القلب  هو فريق متعدد التخصصات يشتمل على أطباء العناية المركزة والممرضين وأطباء القلب وجرّاحي القلب وفنيي التنفس الصناعي، وأخصائيي العلاج الطبيعي والصيادلة. 

إحالة الطفل للحصول على العلاج

استخدم النموذج التالي لإحالة طفل للعلاج. سيتصل بك أحد أعضاء فريقنا خلال يومي عمل (الإثنين – الجمعة)

تفاصيلك الشخصية
صلتك بالمريض
اللغة التي تفضل استخدامها
التفاصيل الشخصية المتعلقة بالمريض
 ما هو هدف هذه الإحالة؟
لقد وصلت إلى نهاية النموذج الأساسي. الرجاء ملاحظة أنه لا يمكننا الإستمرار في طلب الإحالة إلا بعد حصولنا على أحدث تقرير طبي للطفل. لذلك فإننا نشجعك على تقديم المزيد من المعلومات (إذا كانت متوفرة لديك الآن) بالنقر على زر "إرسال الطلب والمعلومات الإضافية". بدلا من ذلك، إضغط على زر " تقديم الطلب" وسيقوم أحد أعضاء فريقنا بالإتصال بك.
التفاصيل المتعلقة بالطبيب
 أسماء الأطباء الآخرين المشاركين في رعاية الطفل الطبية
معلومات التمويل
من سيدفع تكاليف العلاج الذي سيتلقاه الطفل؟
السجلات الطبية

الإجابة ضرورية للاستمرار