Select your language close

دراسة حالة المريض يوكانغ هوانغ Youkang Huang  

Baby Youkang

 

حضر يوكانغ هوانغ Youkang Huang إلى مستشفى غريت اروموند ستريت عندما كان عمره سنة واحدة وكان يعاني من حالة مرضية وراثية نادرة منذ ولادته. ويطلق على هذه الحالة المرضية اسم الوحمة الميلانيمية الخلفية التي تتألف من شامات بنية أو سوداء اللون وكبيرة الحجم ، وتوجد هذه الشامات في جسم الطفل منذ ولادته.

ولاحظت والدته هواجوان وو HuaJuan Wu حالته المرضية عند ولادته وذهبت على الفور إلى المستشفى المحلي في الصين حيث تم إخبارها بأنهم لا يوجد أي شيء يستطيعون القيام بها لعلاج حالته المرضية.

وذهبت الأم ويوكانغ Youkang إلى مستشفى غريت اورموند ستريت في لندن في 12 ديسمبر / كانون أول 2017 للحصول على المساعدة ، والتقيا ضمن مواعيد الاستشارات الطبية الأولية مع  جراح التجميل والترميم السيد / نيل بولسترود Neil Bulstrode والطبيبة الاستشارية في أمراض الجلد السيدة / فيرونيكا كينسلر Veronica Kinsler. وخضع الطفل بعد ذلك إلى العملية الجراحية لإزالة الشامات كبيرة الحجم الموجودة في وجهه وفروة رأسه ، وتم فحصه للتأكد من عدم إصابته بأي من الأمراض العصبية  ، وتمت مراقبة الميلانوما للتأكد من خلوها من خلايا سرطان الجلد.  

قال الطبيب بولسترود Bulstrode : "إننا ننتظر لإجراء عملية جراحية إضافية نظراَ للمشاكل الأخرى التي عثرنا عليها في جسم الطفل ، ولقد كانت العملية الجراحية الأولى ناجحة جداً حيث استطعنا إزالة بعض الشامات كبيرة الحجم من وجهه وفروة رأسه ، ونأمل بأن يشفى الطفل شفاءا كاملا وسريعا.

قالت هواجوان HuaJuan  " هذه المستشفى نعمة! فهي مكان مريح للغاية ويتصرف الجميع بمنتهى الودية! وأثق بالمستشفى والأطباء العاملين فيها ثقة مطلقة"

عمل الطبيب نيل بولسترود Neil Bulstrode بصفته جراح استشاري في جراحة التجميل والترميم في مستشفى غريت اورموند ستريت GOSH منذ شهر إبريل / نيسان 2006. وتم تعيينه بصفته الطبيب السريري الأعلى في القسم في شهر يناير / كانون ثان من عام 2007  ويشتمل دوره على إجراء عمليات إعادة بناء الأذن والجراحة القحفية الوجهية  وعلاج الشامات الخلفية العملاقة علاج التشوهات في الأوعية الدموية. " تعتبر الجراحة التجميلية هي شغفي ، ويعتبر من المهم تقدير واستخدام التقنيات القوية المستخدمة في إجراء الجراحات الترميمية لتحسين نتائج عمليات التجميل ، حيث أقوم باستخدام مهاراتي الجراحية التجميلية لتحسين النتائج التي احصل عليها عند إجراء العمليات التجميلية والترميمية"

الطبيبة فيرونيكا كينسلر Veronica Kinsler هي طبيبة استشارية ذات شهرة عالمية وتختص في علاج أمراض الجلد عند الأطفال ، وتعمل  بصفتها الطبيبة الأكاديمية الرائدة في قسم الأمراض الجلدية عند الأطفال في مستشفى غريت اورموند ستريت (GOSH). وتشتمل مجالات خبرتها على علاج الاضطرابات الصبغية الجلدية عند الأطفال والأمراض الوراثية الجلدية بما في ذلك الاضطرابات الفسيفسائية  الجلدية. وتدير الطبيبة كينسلر أيضا مختبرا بحثيا في برنامج العلاج الجينومي والوراثي في معهد صحة الطفل في كلية لندن الجامعية في مستشفى غريت اروموند ستريت حيث أصدرت أبحاث رائدة تبحث في أسباب والعلاجات المحتملة للأمراض الجلدية النادرة التي يصاب بها الأطفال.