Select your language close

تعرفوا على آنغ آي لينغ

الزميلة الدولية بقسم الصحة النفسية للأطفال واليافعين.

 آنغ آي لينغ، الزميلة الدولية بقسم الصحة النفسية للأطفال واليافعين.
آنغ آي لينغ، الزميلة الدولية بقسم الصحة النفسية للأطفال واليافعين.

 

 آنغ آي لينغ، زميلة بقسم الصحة النفسية للأطفال واليافعين بمستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال (GOSH) في لندن تشاركنا تجربتها كزميلة دولية في المستشفى.

 

ما هي مسؤولياتك ك زميلة في قسم الصحة النفسية للأطفال واليافعين في مستشفى جريت أورموند ستريت؟

دوري هنا يتضمن أن أكون جزءا من فريق الطب النفسي حيث أعمل في مجال الصحة الجسدية والنفسية، وأتولى إجراء تقييم وعلاج متخصص للاضطرابات النفسية واضطرابات النمو العصبية لدى الأطفال واليافعين. كما وحظيت بفرصة العمل مع فريق المرافقة وفريق الصدمة، وفريق إضطرابات التغذية وفريق إضطرابات الاتصال والتواصل خلال وجودي بالقسم، إضافة إلى قسم خدمة جراحة الصرع لدى الأطفال. كزميلة، أكون في جدول تحت الطلب الذي تتلقاه الطوارئ في المستشفى كذلك الإحالات التي تأتي للعيادات كذلك إحالات أطباء الأطفال.

ما رأيك في برنامج الزمالة في مستشفى جريت أورموند ستريت؟

برنامج الزمالة كان تجربة غنية جدا؛ أن أكون في مكان يعنى بالأطفال الذين يعانون من حالات معقدة ونادرة وحتى حالات متعددة، وأرى نتائج إيجابية في علاجهم، هذا أمر لا يقدر بثمن. أتيح لي الوقت للبحث، وأن يكون لي إهتمام خاص بالصحة النفسية للأطفال واليافعين بالمجتمع، وكذلك العيادات الخارجية في غيرها من المستشفيات التي تتبع هيئة الصحة الوطنية التابعة لهيئة الصحة الوطنية. كل ذلك أضاف لي الكثير. وأمر إضافي آخر وهو الفرصة التي أتيحت لي للإشتراك في التدريبات التي تقوم بها المستشفى للعاملين فيها وكذلك البرامج التعليمية كما الدورات الخارجية والمؤتمرات.

يشرفني ويسرني أن أعمل مع فريق يتميز بالكفاءة والديناميكية، كما أنهم يتصفون باللطف والرأفة ويبذلون أقصى جهدهم لتفديم أفضل خدمة ممكنة للمرضى وعوائلهم. أنا أقدر العلاقة التي تشكلت على المستوى الشخصي والمهني على حد سواء. كما وحصل الفريق على جائزة الكلية الملكية للأطباء النفسيين لعام 2018: الضوء مسلط على الأطفال واليافعين.

هل لديك أي نصيحة للأطباء الدوليين الذين يفكرون في المزيد من التدريب في الخارج؟

أعتقد أن وجود أهداف تدريبية واضحة وأهداف تعليمية  هو أمر ضروري. يتلو ذلك، النظر في برامج الزمالة المحتملة ومتطلبات القبول فيها.  كذلك من المفيد البحث في الأقسام أو الفرق الطبية أو الخدمات المرتقبة للتفكير فيما إذا كان قد يكون هو المكان المناسب الذي سيساعدك على تحقيق أهدافك. سوف تحتاج أيضا إلى التفكير في التمويل، وبرنامج الزمالة الدولية على وجه التحديد يتطلب من المتقدمين الحصول على الدعم والتمويل من مؤسساتهم المحلية.