Select your language close

سيد أويس جيلاني 

جراح استشاري في أعصاب الأطفال 
السيد أويس جيلاني 
السيد أويس جيلاني 

نظرة عامة

السيد أويس جيلاني استشاري جراحة عصبية لدى الأطفال وعمل في مشفى غريت أورموند ستريت بدوام جزئي منذ عام 2000 وبدوام كامل منذ 2009.  

السيد أويس جيلاني هو القائد المتخصص لقسم الجراحة العصبية وهو حاصل على منصب محاضر عالٍ فخري من معهد صحة الطفل التابع لكلية لندن الجامعية، ومشفى غريت أورموند ستريت. 

يعمل السيد جيلاني كاستشاري لحكومات الشرق الأوسط وغيرها من المنظمات الخاصة والحكومية الصحية، ولقد ذكرت التايمز اسمه كواحد من أعلى الجراحين البريطانيين لعام 2011.  

يقول السيد أويس جيلاني: "نحن نؤمن أن الرعاية التي يحصل عليها مرضانا في قسم الجراحة العصبية في مشفى غريت أورموند ستريت لا مثيل لها، وهي مبنية على عشرات السنين من العمل المتواصل الكثيف والتخصصات الفرعية ضمن الجراحة العصبية لدى الأطفال بالإضافة إلى مقاربة متعددة التخصصات لإدراة وضع المريض، ومراجعة صارمة لكل ما نقوم به".  

المؤهلات

  • الجراحة القحفية الوجهية والجراحة الترميمية بعد الإصابة  
  • جراحة عصبية ورمية 
  • الآليات المرضية لاستسقاء الرأس وارتفاع الضغط داخل القحف 
  • بكالوريوس العلوم الطبية، تحليل تشوهات المورثة ألفا 1 المضادة للكيمو تربسين ودروها في داء آلزهايمر 
  • بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة نوتنغهام 
  • تلقى تدريباً جراحياً أساسياً في نوتنغهام وساوثمبتون 
  • التدريب العصبي الجراحي والقحفي الوجهي في المملكة المتحدة وكندا  
  • زمالة في الجراحة العصبية لدى الأطفال والجراحة القحفية الوجهية في مشفى غريت أورموند ستريت ومشفى الأطفال المرضى في تورنتو بكندا 
  • ماجستير إدارة الأعمال في "إنسياد" INSEAD  وتنقل عبر فرنسا وسنغافورة ومدرسة ورتون للأعمال في فيلادلفيا. كان اختصاصه في استراتيجيات الرعاية الصحية وركّز على أنظمة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط 
  • ماجستير في الفلسفة من جامعة غلاسكو 
  • تصميم وتنفيذ أداوات سحب قحفية للعمليات القحفية الوجهية الأقل بضعاً 

  • مدير مشارك لفريق "فيس فاليو" وهو فريق باحث من العلماء ومهندسي الكيمياء الحيوية مقره معهد صحة الطفل في كلية لندن الجامعية، مشفى غريت أورموند ستريت حيث تركز الأبحاث على الحركيات في الأشخاص العاديين والمصابين، وكيفية تطوير تقنيات وأدوات سحب لتحقيق التغيير المطلوب بطريقة أقل بضعاً وقابلة للتنبؤ أكثر 

الأخبار والمنشورات

Gwanmesia, I., Jeelani, O., Hayward, R., Dunaway, D., 2015. Frontofacial advancement by distraction osteogenesis: a long-term review. Plast Reconstr Surg. 135(2) pp. 553-60. 
 
Breakey, W., Abela, C., Evans, R., Jeelani, O., Britto, J., Hayward, R., Dunaway, D., 2015. Hypertelorism correction with facial bipartition and box osteotomy: does soft tissue translation correlate with bony movement? J Craniofac Surg. 26(1) pp. 196-200. 
 
Shute, R., Jeelani, O., Lee, L., Brennan, E., Bockenhauer, D., Barnicoat, A., Shroff, R., 2014. Rapid head growth in a baby with autosomal dominant polycystic kidney disease questions. Pediatr Nephrol. 29(2) pp. 217-8.  
 
Nikkhah, D., Farhadieh, R., Jeelani, O., Dunaway, D., 2013. An intrasinus approach to the monobloc osteotomy. Plast Reconstr Surg. 131(3) p 455. 
 
Cobb, A.R., Boavida, P., Docherty, R., Dunaway, D., Saunders, D.E., Jeelani, O., Hayward, R.D., 2013. Monobloc and bipartition in craniofacial surgery. J Craniofac Surg. 24(1) pp. 41-6. 
 
Cobb, A.R., Jeelani, N.O., Ayliffe, P.R., 2013. Orbital fractures in children. Br J Oral Maxillofac Surg. 51(1) pp. 41-6.  

سيد أويس جيلاني تفاصيل

Share سيد أويس جيلاني  profile with someone: