Select your language close

زراعة قوقعة الأذن

أمينة ووالدتها تتحدثان حول زراعة قوقعة الأذن
أمينة ووالدتها تتحدثان حول زراعة قوقعة الأذن

نظرة عامة

يهدف برنامج زراعة قوقعة الأذن إلى توفير خدمة فعالة وكفؤة للأطفال وعائلاتهم أثناء خضوعهم للتقييم والجراحة وإعادة التأهيل لزراعة قوقعة الأذن.  

يعمل برنامج زراعة قوقعة الأذن كجزء من قسم العلاج السمعي، ويعمل البرنامج أيضاً بشكل وثيق مع الجراحين في قسم الأذن والأنف والحنجرة.  

يتألف فريق برنامج زراعة قوقعة الأذن من أخصائي السمع ومعالجي النطق واللغة وأخصائيي العلاج النفسي ومعلمي الصم ومعالج السمع والفريق الإداري.  

ينسق الطبيب الاستشاري السمعي برنامج فريق زراعة قوقعة الأذن الذي يعد واحداً من أكبر فرق زراعة قوقعة الأذن عند الأطفال في المملكة المتحدة يقع برنامج زراعة قوقعة الأذن في مركز ذي شهرة عالمية في رعاية الأطفال.  لقد قام برنامج زراعة قوقعة الأذن بزراعة أكثر من 500 قوقعة أذن، ويقوم البرنامج حالياً بزراعة أكثر من 70 قوقعة أذن سنوياً.  

لقد طور الفريق منذ بدايته نهجاً شاملاً مركزاً على احتياجات الطفل. ولقد ساعدنا هذا الأمر في إجراء عمليات زراعة قوقعة الأذن على الأطفال الذين يعانون من الصمم التام الذين لا يستطيعون الإستفادة من استخدام الأدوات التقليدية المساعدة على السمع لدى بعض هؤلاء الأطفال تاريخ مرضي معقد للغاية.  لذلك تم تطوير برنامج مكرس على وجه الخصوص لتلبية احتياجات الأطفال الصم المكفوفين.  

يقبل برنامج زراعة قوقعة الأذن طلبات الإحالة للأطفال من سن الولادة حتى عمر 15 عاماً.  

الحالات المرضية التي نعالجها

  • فقدان السمع الخِلْقي، فقدان السمع المكتسب والمتقدم والصمم

إحالة الطفل للحصول على العلاج

استخدم النموذج التالي لإحالة طفل للعلاج. سيتصل بك أحد أعضاء فريقنا خلال يومي عمل (الإثنين – الجمعة)

تفاصيلك الشخصية
صلتك بالمريض
اللغة التي تفضل استخدامها
التفاصيل الشخصية المتعلقة بالمريض
 ما هو هدف هذه الإحالة؟
لقد وصلت إلى نهاية النموذج الأساسي. الرجاء ملاحظة أنه لا يمكننا الإستمرار في طلب الإحالة إلا بعد حصولنا على أحدث تقرير طبي للطفل. لذلك فإننا نشجعك على تقديم المزيد من المعلومات (إذا كانت متوفرة لديك الآن) بالنقر على زر "إرسال الطلب والمعلومات الإضافية". بدلا من ذلك، إضغط على زر " تقديم الطلب" وسيقوم أحد أعضاء فريقنا بالإتصال بك.
التفاصيل المتعلقة بالطبيب
 أسماء الأطباء الآخرين المشاركين في رعاية الطفل الطبية
معلومات التمويل
من سيدفع تكاليف العلاج الذي سيتلقاه الطفل؟
السجلات الطبية

الإجابة ضرورية للاستمرار