شركائنا في الأبحاث

يعمل مستشفى جريت أورموند ستريت بالتعاون مع العديد من الشركاء الأكاديميين والمؤسسات الطبية في المملكة المتحدة وحول العالم.

معهد يونيفرسيتي كولدج لندن(UCL) لصحة الطفل.

إن شريكنا الأساسي في الأبحاث هو (UCL) معهد صحة الأطفال (ICH).

يعمل الأكاديميون في معهد (ICH) والأطباء لدى مستشفى جريت أورموند ستريت معاً لتشكيل مفهوم متكامل بتخصصات متعددة من أجل فهم و تشخيص وعلاج أمراض الأطفال و الوقاية منها. يجتمع الكثيرمنهم في مواعيد مشتركة في كلتا المؤسستين.

الكثير من الأفراد لديهم مواعيد مشتركة في كلتا المؤسستين. هذا يسمح للمستشفى بالعمل مع معهد (ICH) لترجمة الأبحاث من المختبر إلى التجارب الطبية في المستشفى وضمان أن تقدم أبحاثنا فائدة حقيقة لكل من الأطفال في مستشفى جريت أورموند ستريت والمجتمع ككل.

التعاون الدولي

يعمل الأطباء لدى مستشفى جريت أورموند ستريت والباحثون في معهد (ICH) أيضاً مع المستشفيات، الجامعات ومؤسسات الأبحاث الأخرى في جميع أنحاء العالم.

في الوقت الحاضر نحن نعمل مع أكثر من 60 مجموعة دولية مختلفة إلى جانب باحثين من أوروبا، أفريقيا، آسيا وأمريكا.

 تغطي المشاريع مجموعة واسعة من المواضيع والسكان بما فيها:

  • دراسة تعاونية أوروبية على الأطفال الذين ولدوا من أمهات مصابات بمرض نقص المناعة المكتسبة الأيدز (HIV).
  • أبحاث من أجل تطويرصحة الأم و حديثي الولادة وصحة الأطفال في الدول ذات الدخل المحدود.
  • الربو ونقص الوكسيجين في الدم ليلاً  في حالات فقر دم الخلية المنجلية.
  •  تأثير النسب المرتفعة لممارسة الجنس في المدن والريف الصيني.
  • تكييف وتثبيت شرعية الثقافة المتبادلة لـ سمايلي (SMILEY) (تقييم نوعية الحياة للمرضى من الشباب). 

مركز الأبحاث البيولوجية لطب الأطفال التخصصي الوحيد في المملكة المتحدة (BRC)

مركز الأبحاث البيولوجية لطب الأطفال التخصصي (BRC) هو الآن في عامه الخامس وقد تقدم بشكل كبير في مجال ترجمة أساسيات الأبحاث الطبية وحولها إلى فوائد طبية للأطفال.

إن تحديد منزلة (BRC)  لمؤسستنا المشتركة يميز العلاقة الفريدة بين مستشفى جريت أورموند ستريت و معهد (ICH)، وعلى وجه الخصوص قدرتنا على توفير الأبحاث التي ستفيد المرضى. وقد تم مؤخراً منح منزلة (BRC) مرة ثانية  لدعم هذا العمل لغاية 2017، نحن المركز الوحيد للأبحاث الطبية البيولوجية في المملكة المتحدة الذي يركز على الأطفال فقط. وهذا يمثل التجمع الأكبر من الأبحاث الطبية البيولوجية المخصصة للأطفال خارج أمريكا الشمالية.

نحن نركز على الأبحاث التجريبية وأبحاث الطب البيولوجي المتعددة، الأبحاث التي توفر التطورات الأساسية في مجال العلوم المختبرية إلى الإعدادات الطبية ليستفيد منها المرضى لأبعد الحدود.

إن مجرى هذه الأبحاث يتضمن تشجيع دراسات جديدة وتطوير أدوات مبتكرة لتشخيص وعلاج مرض الأطفال. ومن أبرز نجاحات العام الماضي هو (GOS - BRC) دعم التعاون. وهي مبادرة لدراسة تسلسل حامض الدي أن إيه ـ DNA بهدف تحديد الطفرات الوراثية والمساعدة في التشخيص والعلاج والاستشارات للاضطرابات الخلقية عند الولادة.