Select your language close

تعرفوا على إيما الخباز

إيما الخباز، طبيبة من الكويت، انخرطت في برنامج زمالة مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال في لندن في تخصص الرعاية التلطيفية، كجزء من هدفها وهو نقل تجربة طب الأطفال ورعايتهم ذات المستوى العال لمستشفيات الكويت. الطبيبة الخباز قد اجتازت نصف الطريق في برنامج الزمالة بإنهائها العام الأول، كما واستطاعت العمل جنبا إلى جنب أفضل الأخصائيين والاستشاريين في العالم في مجال الرعاية التلطيفية.

كزميلة، تشكل الخباز جزءًا من فريق متعدد التخصصات يعمل عن كثب مع الأطفال الذين يعانون من حالات صحية معقدة ومهددة لحياتهم برفقة أسرهم التي تعيش معهم أجواء المرض أيضا. خبراء الرعاية التلطيفية يقومون بتوفير رعاية متكاملة للمرضى عندما تكون حالاتهم قد توقفت عن الاستجابة للعلاج. وبصفتها زميلة في هذا التخصص، تقوم الخباز بتنمية معرفتها في عدة مجالات تشمل إدارة الأعراض الداعمة والمتخصصة،  والتوجيه مع تخطيط الرعاية، التعامل مع الفجيعة ودعم القرارات الأخلاقية المعقدة.

اختارت الدكتورة الخباز مستشفى جريت أورموند ستريت لأنها سمعت أنها تتمتع بسمعة ممتازة في توفير الرعاية التلطيفية ولديها برنامج معتمد من الكلية الملكية لطب الأطفال. خلال انخراطها في برنامج الزمالة في مستشفى جريت أورموند ستريت ، تمكنت الطبيبة الخباز من الوصول إلى مجموعة متنوعة من أدوات التعلم التي تشمل جلسات التدريس الرسمية، والواجبات السريرية اليومية، والجولات الكبرى، ومساقات التدريب عبر الإنترنت.

خلال حديثها عن تجربتها، قالت الطبيبة الخباز: "لقد أتاحت زمالة العناية التلطيفية لي العديد من فرص التعلم مستشفيدة من موقعها في قلب لندن وساعدتني على اكتساب المزيد من الخبرة في مجال توفير الرعاية التلطيفية للأطفال. لدى مستشفى رجيت أورموند ستريت العديد من الفرق المتخصصة بمعرفة متخصصة للتعلم منها. كما يزور المستشفى المرضى من جميع أنحاء العالم. لقد وجدتها مثيرة للاهتمام ومجزية في العمل مع عائلات من ثقافات وديانات مختلفة ".