Select your language close

طبيب ألان جولدمان

مدير قسم خدمات العناية المركّزة

نظرة عامة

تدرب الطبيب آلان غولدمان في الطب في جنوب أفريقيا قبل قدومه إلى لندن في عام 1990. وأكمل تخصصه في الرعاية المركزة عند الأطفال في لندن وأستراليا. وتولى منصب طبيب استشاري في مستشفى غريت أورموند ستريت في عام 1998.  

وتم تعيينه كالطبيب الاستشاري الرئيسي في وحدة العناية المركزة للقلب ومدير قسم دعم التنفس الميكانيكي باستخدام جهاز ECMO  في مستشفى غريت أورموند ستريت. ويعمل حالياً بصفته الرئيس المشارك في القسم ومدير القسم الغربي في هذا المجال

المؤهلات

• مدير قسم خدمات الرعاية الحرجة
• وحدة الرعاية المركزة لأمراض القلب لدى الأطفال
• دعم التنفس الميكانيكي بأجهزة ECMO و VADs
• سلامة المرضى
• العوامل البشرية

التدريب:

• عضو الكلية الملكية للأطباء (طب الأطفال)
• بكالوريوس الطب والجراحة من جنوب أفريقيا
• ماجستير العلوم الرياضية، جنوب أفريقيا
• شهادة إتمام التدريب في مجال طب الأطفال، لندن، المملكة المتحدة

العضوية :

• عضو في جمعية الحماية الطبية

العوامل البشرية / سلامة المريض

يعمل مع مجموعة طبية للحد من أخطاء الوصفات الطبية في غرفة العناية المركزة للأطفال، حيث يلقي محاضراته حول تسليم النوبات الليلية في وحدة العناية المركزة والمستشفى وكيفية إدارة المستشفى.

الدعم الميكانيكي للرضع حديثي الولادة والأطفال

يتمثل محور هذا الموضوع في استخدام أجهزة دعم التنفس الميكانيكي مثل ECMO و Berlin Heartللوصول بالأطفال المصابين بفشل حاد في عضلة القلب إلى الشفاء أو عملية زراعة قلب. 
دراسة النتائج
(‌أ) لتطوير استطلاع الحالات المرضية للأطفال عقب إجراء الجراحات لحديثي الولادة والأطفال عقب خضوعهم لجراحة لعلاج عيوب خلقية في القلب 
(‌ب) إجراء متابعة عصبية (على الأخص للذاكرة) للأطفال المصابين بفشل تنفسي حاد مرتبط بنقص تأكسج الدم لدى حديثي الولادة
(‌ج) تقييم تأثير التنفس السابق لجهاز ECMO على النتائج النهائية لدى الأطفال الذين يحتاجون إلى جهاز ECMO لإصابتهم بفشل تنفسي.
تتركز اهتماماته البحثية على عنصر العوامل البشرية لتكوينات المجموعات والدعم الميكانيكي كوسيلة مؤقتة لشفاء القلب /الرئة أو زراعة الأعضاء والأساس الجيني للالتهاب المرتبط بالمجازة القلبية. 
كان الباحث الرئيسي في الدراسة التي تبحث في وضع استراتيجية تناظر الصيغة 1pit لنقل الأطفال شديدي المرض من غرفة العمليات إلى وحدة العناية المركزة عقب الخضوع لجراحة عيوب قلب خلقية.

الأخبار والمنشورات

McQuillan, A., Carthey, J., Catchpole, K., McCulloch, P., Ridout, DA., Goldman, A.P., 2014. Republished: creating a safe, reliable hospital at night handover: a case study in implementation science. Postgrad Med J. 90(1067) pp. 493-501. 

McQuillan, A., Carthey, J., Catchpole, K., McCulloch, P., Ridout, D.A., Goldman, A.P., 2014. Creating a safe, reliable hospital at night handover: a case study in implementation science. BMJ Qual Saf. 23(6) pp. 465-73.

Goldman, A., 2013. The promise of young hearts in London: aided by F1 Racing. Interview by Barry Shurlock. Eur Heart J. 34(`0) pp. 708-10.

Lammers, A.E., Burch, M., Brown, K.L., Hoschtitzky, J.A., Lunnon-Wood, T., Wray, J., van Doorn, C., Goldman, A.P., Hoskote, A., 2013. ECLS for children with late (post-discharge) rejection after heart transplantation. Pediatr Transplant. 17(4) pp. 336-42.

Domico, M.B., Ridout, D.A., Bronicki, R., Anas, N.G., Cleary, J.P., Cappon, J., Goldman, A.P., Brown, K.L., 2012. The impact of mechanical ventilation time before initiation of extracorporeal life support on survival in pediatric respiratory failure: a review of the Extracorporeal Life Support Registry. Pediatr Crit Care Med. 13(1) pp. 16-21. 

Pathan, N., Ridout, D.A., Smith, E., Goldman, A.P., Brown, K.L., 2008. Predictors of outcome for children requiring respiratory extra-corporeal life support: implications for inclusion and exclusion criteria. Intensive Care Med. 34(12) pp. 2256-63. 

طبيب ألان جولدمانتفاصيل

Share طبيب ألان جولدمان profile with someone: