الدكتورة أنوباما راو  

استشارية في أمراض الدم عند الأطفال 
الدكتورة أنوباما راو 
الدكتورة أنوباما راو 

نظرة عامة

تعمل الدكتورة أنوباما راو في أمراض الدم عند الأطفال في مشفى غريت أورموند ستريت وهي تتمتع بخبرة ومعرفة واسعة في إدارة الأطفال المصابين بأمراض دموية نادرة مثل الابيضاض الوحيدي النقوي اليفعي، متلازمة خلل التنسج النخاعي، خلل التنسج النخاعي المتوارث، متلازمة GATA2، مونوماك، إمبرغر، بالإضافة إلى متلازمة فشل نقي العظم.  

تقود الدكتورة راو بحثاً على نطاق المملكة المتحدة كالباحثة الرئيسية في خلل التنسج النخاعي وفشل نقي العظم، حيث يهدف البحث إلى توفر أسهل للتشخيص المتقدم في اختبارات الجينوم، الارتباط بين النمط الجيني والنمط الظاهري، وتطوير خطط علاجية مخصصة لكل طفل مصاب بمتلازمة نادر من فشل نقي العظم. للدكتورة خبرة في معالجة الأطفال في المراحل المبكرة للتجارب السريري بنجاح مُثبت، ما أدى إلى نتائج أفضل وعمليات ناجحة لزرع نقي العظم في الأطفال المصابين بأمراض نادرة.  

للدكتورة خبرة سريرية اختصاصية في داء البلعمة، وبشكل خاص تشخيص داء البلعمة الجيني. وهي تتولى دور الباحثة الأساسية لعلاج جديد لداء البلعمة، وبالتحديد إدارة داء البلعمة الحاد.  

تلتزم الدكتورة بسعيها في تحسين النتائج طويلة الأمد في الأطفال المصابين بأمراض نادرة لمضان حصولهم على حياة طويلة وصحية. مع خبرتها الواسعة في النتائج طويلة الأمد على النمو والبلوغ الناتجة لزراعة نقي العظم، تضمن الدكتورة راو تقديم رعاية شاملة لأخوات وعائلة طفل مصاب بمرض دموي نادر. 

 

اللغات

  • الإنجليزية،
  • الهندية

المؤهلات

للدكتورة راو خبرة اختصاصية في النواحي التالية: 

  • تشخيص وإدارة الأطفال المصابين بأمراض دموية نادرة مثل  الابيضاض الوحيدي النقوي اليفعي، متلازمة خلل التنسج النخاعي، متلازمة فشل نقي العظم، خلل التنسج النخاعي المتوارث في العائلة. 
  • توفر والقدرة على ترجمة عدد واسع من تسلسلات الجيل الثاني المتعلقة بالابيضاض الوحيدي النقوي اليفعي / اضطرابات فشل نقي العظم 
  • متابعة طويلة الأمد للأطفال بعد القيام بزراعة نقي العظم لحالات الابيضاض الوحيدي النقوي اليفعي / فشل نقي العظم 
  • تشخيص داء البلعمة الأساسي جينياً، وإدارة الأطفال المنتكسين أو داء البلعمة العنيد 
  • مراقبة النمو والبلوغ والإدارة بعد عملية زراعة نقي العظم 

 

  • خدمة الأمراض الدموية للأطفال المصابين بلوكيميا الأرومة اللمفاوية الحادة  واللوكيميا النخاعية الحادة (للمرضى داخل أو خارج المشفى). 
  • الباحث الأساسي لتجربة متعلقة باللمفومات اللا هودجكينية بي حيث أثبتت الفعالية المميزة لإضافة ريتوكسيماب للعلاج الكيمائي ما أدى إلى تحسن المحصلات طويلة الأمد 
  • قائدة خدمة طب الدم والغدد الصم، مراقبة ومراجعة النمو والبلوغ بعد عملية زراعة نقي العظم 
  •  التأثيرات العصبية الإداراكية بعد العلاج المركز على الجهاز العصبي المركزي لحالات اللوكيميا وبعد عملية زراعة العظام في حالات داء البلعمة 
  • عضوة الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل 
  • عضوة الكلية الملكية لأخصائييّ علم الأمراض 
  • عضوة الجمعية البريطانية لأمراض الدم 
  • عضوة مجموعة السرطان واللوكيميا عند الأطفال 
  • بنية الجينوم في الأمراض النخاعية قبل الحالة الخبيثة، مثل متلازمة خلل التنسج النخاعي ومتلازمة فشل نقي العظم المتوارثة 
  • التصنيف الطبقي حسب الخطر المبني على دراسة الجينوم الجزئي والسريري 
  • علم الخلايا الجذعية في الابيضاض الوحيدي النقوي اليفعي 
  • البنية الخلوية لمتلازمة الخلل التنسج النخاعي المتوارثة 
  • البحث الترجمي لتحديد الأهداف العلاجية الجديدة للحصول على نتائج أفضل في الأطفال المصابين بأمراض نادرة 

الأخبار والمنشورات

Cruikshank M, Anoop P, Nikolajeva O, Rao A, Rao K, Gilmour K, Eleftheriou D, Brogan PA. 2015. Screening assays for primary haemophagocytic lymphohistiocytosis in children presenting with suspected macrophage activation syndrome. Pediatr Rheumatol Online J.   

Jackson J, Titman P, Butler S, Bond K, Rao A, Veys P, Chiesa R, Leiper A, Riley L, Gilmour K, Amrolia P, Rao K. 2013. Cognitive and psychosocial function post hematopoietic stem cell transplantation in children with hemophagocytic lymphohistiocytosis. J Allergy Clin Immunol. 132(4) pp. 889-95.  

Zeilhofer U, Ashworth M, Amrolia P, Rao A, Chiesa R, Veys P, Rao K. 2013. Pulmonary hypertension following haematopoietic stem cell transplantation for primary haemophagocytic lymphohistiocytosis. Pediatr Blood Cancer. 60(3) pp. 521-3.   

Hiwarkar P, Rao A. 2011. Revisiting Darwinism explains extinction of fetal erythroid progenitors in a leukaemogenic model of a paediatric myeloproliferative neoplasm. Br J Haematol. 155(1). 

أحل طفلك إلى الدكتورة أنوباما راو  

استخدم النموذج التالي لإحالة طفل للعلاج. سيتصل بك أحد أعضاء فريقنا خلال يومي عمل (الإثنين – الجمعة)

تفاصيلك الشخصية
صلتك بالمريض
اللغة التي تفضل استخدامها
التفاصيل الشخصية المتعلقة بالمريض
 ما هو هدف هذه الإحالة؟
لقد وصلت إلى نهاية النموذج الأساسي. الرجاء ملاحظة أنه لا يمكننا الإستمرار في طلب الإحالة إلا بعد حصولنا على أحدث تقرير طبي للطفل. لذلك فإننا نشجعك على تقديم المزيد من المعلومات (إذا كانت متوفرة لديك الآن) بالنقر على زر "إرسال الطلب والمعلومات الإضافية". بدلا من ذلك، إضغط على زر " تقديم الطلب" وسيقوم أحد أعضاء فريقنا بالإتصال بك.
التفاصيل المتعلقة بالطبيب
 أسماء الأطباء الآخرين المشاركين في رعاية الطفل الطبية
معلومات التمويل
من سيدفع تكاليف العلاج الذي سيتلقاه الطفل؟
السجلات الطبية

 *حقل إجباري 

الدكتورة أنوباما راو  تفاصيل

يمكنك التواصل مع الدكتورة أنوباما راو   بواسطة مستشفى غريت أورموند ستريت (التفاصيل أدناه)

Share الدكتورة أنوباما راو   profile with someone: